كشف تسربات المياه بالعيون

كشف تسربات المياه بالعيون

كشف تسربات المياه بالعيون
كشف تسربات المياه بالعيون

تعتبر تسربات المياه أو ظهور البقع في الجدران من أكثر الأسباب أنتشاراً لتدخلات السباكة. يمكن أن تكون ناجمة عن عطل (مثل الصرف المسدود) ، أو ببساطة بسبب حنفية مكسور . المشكلة الرئيسية ، إذا كانت الأنابيب داخلية ولم يكن التسرب مرئياً على الفور ، تكمن في اكتشاف التسرب . في الواقع ، يمكن أن تشكل مجاري الهواء وجدران الجدران متاهات حقيقية وتوجيه المياه الزائدة على طول مسارات ليست بالضرورة مستقيمة. حتى سنوات قليلة مضت ، كان الحل الوحيد في هذه الحالات هو هدم الجدران بحثاًعن التسرب. اليوم ، ومع ذلك ، بفضل التقنيات الحديثة وأنظمة الكشف عن التسرب المتقدمة ، فمن الأسهل  العثور على سباك محترف تحديد الخطأ والتدخل لإصلاحه.

فوائد استخدام تقنيات كشف التسرب الحديثة

 

لسوء الحظ ، لا يزال هناك العديد من السباكين والشركات في القطاع. الذين لا يستخدمون أنظمة الكشف عن التسرب الحديثة. ولكن لماذا من الملائم استخدام هذه المعدات لأعمال السباكة؟

من الضروري عدم تصديق  بأن هذه الأدوات لها تكاليف باهظة للغاية. مما لا شك فيه أن هناك أجهزة للكشف. عن التسريبات في نطاقات أسعار مختلفة (كما هو الحال بالفعل في كل فئة من فئات المنتجات). ومع ذلك ، من الممكن شراء بعض المعدات الأساسية على الأقل دون استثمار أموال طائلة . على الإنترنت ، على سبيل المثال ، هناك العديد من المتاجر وموقع التجارة الإلكترونية المخصصة للسباكة. والتي تعرض الاختراعات والآلات مقابل بضع عشرات من اليورو. بطبيعة الحال ، قبل الشروع في الشراء ، من الضروري التحقق من الموثوقية الفعلية وكفاءة وجدية المتجر الذي تتعامل معه. في المرة الثانية ، بعد اكتساب المعرفة الكافية والخبرة بأدوات التجارة، قد ترغب في التفكير في شراء معدات أكثر تقدماً.

لا يتم إهدار النفقات التي يستهلكها السباكون (والشركات) لتجهيز أنفسهم بأحدث تقنيات الكشف عن التسربات. على العكس من ذلك ، فإن المزايا المستمدة من استخدام هذه التقنيات تجعل من الممكن إطفاء التكاليف بشكل فعال ، وأيضًا لأن التسربات وتسلل المياه تمثل نسبة مئوية مهمة من التدخلات الهيدروليكية.

الاستفادة من أحدث الاكتشافات التكنولوجية

 

للكشف عن تسربات المياه ، في الواقع ، سيكون التدخل أقصر بكثير وسيتطلب عملاً أقل . يتم تقصير الوقت بشكل كبير لأنه ليس من الضروري كسر الجدران وفحص الأنابيب بوصة في البوصة لتحديد التسرب ، خاصة في حالة التسريبات الواسعة للغاية. مع التقنيات الحديثة ، مثل الجيوفون أو كاميرات التصوير الحراري ، يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لتحديد موقع الأنبوب المكسور بدقة.

وبالتالي ، فإن تشخيص الأخطاء يكون فورياً أيضاً، ويصبح من السهل على السباك العثور بسرعة على قطع الغيار والأدوات التي يحتاجها للتعامل مع المشكلة. يتم تسريع التدخل في جميع مراحله ، وهو مبسط وينطوي على تكاليف أقل ورضا أكبر أيضاً للعميل ، خاصة في حالة شركة أو فرد خاص مع توافر خاص بالساعة.

الجيوفونات ، واقتفاء أثر الغاز ، وكاميرات التصوير الحراري ؛ جميع الأدوات لاكتشاف التسرب

 

بالنسبة للسباك ، يعد تجهيز نفسك بالأدوات الكهروحرارية لاكتشاف التسريبات ميزة حقيقية ، سواء على المدى القريب أو على المدى الطويل. في الواقع ، كما رأينا ، لا يزال هناك عدد قليل نسبي  من الشركات في القطاع التي لديها هذا النوع من المعدات. على العكس من ذلك ، هناك طلب مرتفع للغاية على السباكين الذين يمكنهم تحديد التسرب أو التسرب بدقة دون الحاجة بالضرورة إلى اختراق الجدران. إنه سوق سريع التوسع ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعملون في قطاع الطوارئ ويجب عليهم القيام بأعمال الصيانة العاجلة بانتظام.

هذا هو السبب في أنه من الضروري أن يكون لديك مجموعة جيدة من المعرفة حول أنظمة الكشف عن تسرب المياه.ولكن ما هي الأدوات الأساسية التي يجب على السباك أن يجهز نفسه بها لتحديد موقع ماسورة مسربة أو سبب تسلل واسع النطاق لتحديد موقع تسرب المياه ، يمكن استخدام عمليات التفتيش بالفيديو أو الكشف عن غاز التتبع أو أنظمة الأشعة تحت الحمراء أو تحديد الموقع الصوتي . كل طريقة كشف تستخدم معدات متخصصة. لذلك يصبح من الضروري أن تكون قادراً على التعرف على المواقف التي يجب فيها استخدام أنسب الأجهزة والتقنيات.

غاز التتبع

يعتبر جهاز تتبع الغاز أو الغاز من أكثر الأنظمة دقة وأحدثها لتحديد وتحديد النقاط التي تتسرب منها الأنابيب دون احتمال حدوث خطأ. إنها أيضًا طريقة مسح متعددة الاستخدامات ؛ في الواقع يمكن استخدامه في الداخل والخارج على حد سواء ، مع أنظمة الصرف الصحي والتدفئة ومكافحة الحرائق أو حتى لفحص شبكات القنوات. أكثر غازات التتبع شيوعاً في السوق هي الهيليوم ومزيج من النيتروجين والهيدروجين.

لتحديد موقع تسرب المياه ، يتم إدخال غازات التتبع في الأنابيب باستخدام أجهزة خاصة. بعد ذلك ، يتم استخدام كاشف يتتبع وجود جزيئات الغاز في الهواء بالتوافق مع التسرب ، حتى لو كان الأخير داخل الجدار وغير مرئي.

غازات التتبع هي نظام كشف دقيق للغاية وموثوق . ومع ذلك ، إذا كانت الأنابيب ملفوفة بأي نوع من الجلب ، فيجب عمل فتحات في الغلاف قبل متابعة الفحص.

الجيوفون

 

من البدائل لغازات التتبع الجيوفون والرابطات الإلكترونية وأدوات تحديد الموقع الصوتية الأخرى.يستخدم هذا النوع من المعدات في المقام الأول للبحث عن التسريبات الكبيرة تحت الأرض أو المدفونة بعمق ، ولكن أيضاً لخطوط الأنابيب والمياه أو أنظمة التدفئة الداخلية. تستخدم الجيوفون أيضًا للكشف عن تسرب غاز الميثان.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، يعمل التعريب الصوتي أيضاً في الظروف التي توجد فيها ضوضاء محيطة عالية جداً . بفضل المرشحات وأجهزة الاستشعار المزودة بأجهزة الجيوفون المهنية الرئيسية ، في الواقع ، فإن الصوت الوحيد الذي يتم التقاطه وإعادة إنتاجه على الفيديو هو الاهتزازات الناتجة عن ضغط المياه في الأنابيب وأي تسرب .

تحتوي أنظمة الجيوفون والكشف الصوتي على مجسات يتم تطبيقها على الأنابيب ، أو على أغطية غرف التفتيش في حالة حدوث تسرب في المناطق الخارجية ، وتتيح لك تحديد مصدر المياه بدقة وبسرعة.

الكاميرات الحرارية وأنظمة الأشعة تحت الحمراء

 

الاحتمال الثالث ، عندما تحتاج إلى تحديد موقع تسرب ولا تريد كسر الجدران ، هو استخدام كاميرات الأشعة تحت الحمراء الخاصة . يسمح هذا الجهاز للسباك بتحديد موقع التسرب على شاشة جهاز خاص يقوم بإعادة إنتاج الصور الحرارية. تُستخدم كاميرات التصوير الحراري بشكل أساسي عندما تتعلق التسريبات بأنظمة التدفئة ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا مع الأنابيب التقليدية. كما أنها مناسبة بشكل خاص لتسرب المياه في الأسطح.

نظرًا لأن هذه أدوات تستخدم للكشف عن التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة ، فإن كاميرات التصوير الحراري منتشرة أيضاً في الشركات التي تتعامل مع التدفئة. إنها أداة تشخيصية قيمة لأي تغيير في الحرارة ؛ على سبيل المثال ، يستخدم الكهربائيون هذه الأجهزة لتحديد النقاط الحرجة في الأنظمة الكهربائية وتجنب الأحمال الزائدة والقصور في الدوائر. تسمح لك كاميرات التصوير الحراري ، المستعارة من المكونات الهيدروليكية ، بتحديد تسرب المياه بسرعة  ودون أي نوع من التدخل الأولي ذي الطبيعة الغازية أو المدمرة.

كاميرات الأشعة تحت الحمراء

 

تعد كاميرات الأشعة تحت الحمراء أدوات متعددة الاستخدامات ، ولكنها في نفس الوقت باهظة الثمن. لحسن الحظ ، مع ولادة منصات مثل Amazon ، أصبح من الممكن شرائها بأفضل سعر وبدون المرور عبر وسطاء ، مما يوفر ما يصل إلى 40٪.

أقرأ أيضاً:https://amiraelkhalig.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA/

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل بنا